Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/2267
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorالشيح بلة, أسماء-
dc.contributor.authorأقاسم, حسنة / مؤطر-
dc.date.accessioned2019-09-26T10:54:38Z-
dc.date.available2019-09-26T10:54:38Z-
dc.date.issued2019-06-15-
dc.identifier.urihttp://www.univ-adrar.dz/:8080/xmlui/handle/123456789/2267-
dc.descriptionتخصص : ادارة اعمالen_US
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى استبيان أثر الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية في البنوك التجارية على تحسين الصورة الذهنية للبنوك التجارية اعتماداً على ما يقوم به من نشاطات تخص المسؤولية الاجتماعية كما تهدف إلى التعرف على مفهوم المسؤولية الاجتماعية وأبعادها. وقد تكون مجتمع الدراسة من موظفي البنوك التجارية بأدرار حيث تم توزيع 51 استبيان ودعوتهم للإجابة عليه ومن ثم تم استرداد 31 استبيان وقد قمنا على تحليلهم باستخدام عدد من الأساليب الإحصائية على برنامج SPSS بهدف الحصول على نتائج الدراسة. وقد خلصت الدراسة إلى وجود أثر لأبعاد المسؤولية الاجتماعية مجتمعة على تحسين الصورة الذهنية للبنوك التجارية، ومن خلال هذه النتائج عرضنا مجموعة من التوصيات بهدف زيادة نشاط البنوك فيما يخص المسؤولية الاجتماعية لما لذلك من أثر يعود بالمصلحة عليهم وعلى أصحاب المصالح وتحديد ما هو مناسب لقدرتها التنافسية في مجال الأعمال.en_US
dc.publisherجامعة احمد دراية- ادرارen_US
dc.subjectالمسؤولية الاجتماعيةen_US
dc.subjectالصورة الذهنيةen_US
dc.subjectمنظمات الاعمالen_US
dc.subjectالبيئةen_US
dc.titleاثر الالتزام بالمسووليه الاجتماعية على تحسين الصورة الذهنية للمعلماتen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة البنوك التجارية ادرارen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
المموار النهائية.pdf6.85 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.