Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/331
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorزكرياء, زواوي
dc.contributor.authorيمينة, العزاوي
dc.contributor.authorبوكميش, لعلى / مؤطر
dc.date.accessioned2019-02-03T08:57:20Z
dc.date.available2019-02-03T08:57:20Z
dc.date.issued2018
dc.identifier.urihttp://www.univ-adrar.dz:8080/xmlui/handle/123456789/331
dc.description.abstractإن الدراسة التي قمنا بها تحت عنوان ثقافة المجتمع المحلي وعلاقتها بمواصلة الدراسة هي من الدراسات القليلة التي أثارة الاهتمام بالجانب الثقافي والتعليمي لأفراد المجتمع، والخوض في مصادر الثقافة وخصوصيتها وخاصة الثقافة المحلية وعلاقتها بالمراحل التعليمية الحساسة في التعليم الجزائري، ومعرفة العوامل المؤثرة في التحصيل الدراسي والمعرفي. فقمنا من خلال بحثنا هذا بعرض أهم وأبرز المصادر والعناصر التي يستمد منها المجتمع ثقافته التي يستخدمها في حياته اليومية والتي يسعى دائما لتطويرها، كما قمنا أيضا بعرض مرحلة من مراحل التعليم في الجزائر والتي هي همزة وصل بين المراحل الأخرى لأهميتها وحساسيتها بالنسبة للتلميذ في هذه المرحلة العمرية وما تقدمه من تكوين وتوجيه وزيادة في الرصيد العلمي والمعرفي، وصولا إلى العوامل المؤثر في عملية التحصيل والأهداف العامة لها. وعليه على الباحثين الاهتمام أكثر بمثل هذه الدراسات وإثراء الجانب العلمي منها، فدراسة ثقافة أي مجتمع كان هو بالأمر المعقد خاصة إذا ما ربطناه بالجانب التربوي، واختيارنا تلميذ السنة الثالثة ثانوي لأنه أكثر الأشخاص تأثيرا بالمجتمع المحيط به، حتى وإن كان غير راض عن الأفكار السائدة حول عليه الانصياع وإلا يعتبر خرج عن قانون المجتمع ففي هذه الحالة يكون بحاجة إلى ضبط.en_US
dc.publisherجامعة احمد دراية - ادرارen_US
dc.subjectالثقافةen_US
dc.subjectالمجتمع المحليen_US
dc.subjectالدراسةen_US
dc.subjectالتعليم الثانويen_US
dc.subjectالتحصيل الدراسيen_US
dc.titleثقافة المجتمع المحلي وعلاقتها بمواصلة الدراسة لتلاميذ السنة الثالثة ثانويen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بثانوية المجاهد بن الطيب محمد أنجزميرen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.